قيامة ارطغرل الحلقة 103 مترجمة الجزء الرابع على موقع النور أونلاين وقناة trt 1

نجوم مصرية: قيامة ارطغرل الحلقة 102

قيامة أرطغرل الحلقة 103 مترجمة من أهم المسلسلات التاريخية التي أنتجتها الدرامة التركية خلال الفترة الماضية، حيث بدأ إنتاج مسلسل ارطغرل الحلقة 103 في 2014 واستمر العمل فيه خلال الأجزاء الأول والثاني والثالث وحاليا يتم عرض الجزء الرابع، وقد نجحت تلك الأجزاء السابقة في تحقيق نجاحات واسعة ومميزة بين الأعمال الدرامية، ويتم عرض المسلسل من خلال قناة trt التركية أو من خلال موقع النور مترجم al nour، كما يتمتع الإعداد والانتاج بأعلى تكلفة بين العروض الدرامية والتاريخية التي يقدمها التليفزيون، هذا بجانب الأحداث الشيقة والمثيرة للكثير من المشاهدين والتي تضمها حلقات المسلسل، ويرجع السبب وراء النجاحات العظيمة التي تمكن مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة 103 من تحقيقها بجانب المشاهدات الكثيرة التي حظى بها المسلسل إلى الاتقان الهائل لعرض أحداث المسلسل، حيث يعتبر المسلسل من أهم المسلسلات التاريخية التي تعرض على قناة trt وموقع النور وأيضا من أكثر المسلسلات تكلفة الانتاج، وقد استعان المنتج بنحو 25 من الأحصنة التي تم تدريبها على الحركات التي تحتاجها الأحداث باتقان.

قيامة ارطغرل الحلقة 103 :

  • دخل ارطغرل إلى القلعة من المدخل السري لها، وذلك خلال انشغال القلعة بالاحتفالات، هذا بعد أن حقق آريس انتصاره على ارطغرل.
  • قتل ارطغرل خلال دخوله جميع الحراس في القلعة، حتى تمكن من الوصول إلى آريس والذي قتله هو الآخر.
  • سعى تيتان إلى الثأر من ارطغرل، وذلك من خلال طلب العون من الصليبيين، بعد ذهابه إلى الامبراطور.
  • عاد ارطغرل من جديد لدفن الشهداء، وترك مجموعة من جنوده في القلعة لحمايتها من أي هجوم محتمل.

مسلسل ارطغرل التركي:

قيامة ارطغرل الحلقة 103
قيامة ارطغرل الحلقة 103

تعرضت منطقتي حلب وأنطاكية خلال العصور القديمة إلى مجموعة من الغارات التي شنها المغول باستمرار، ودعا الخطر المغولي إلى اتحاد البلدان مع بعضها البعض بعد أن كانت متفرقة وذلك للقضاء على الخطر المغولي، كما كانت البلاد تعاني وقتها من ضعف الحكم لذا وجب العثور على قائد قوي لنظم الصفوف، وبدا ارطغرل ابن سليمان أفضل المرشحين لتلك المهمة.

كما حظت الحلقات الأخيرة من مسلسل قيامة ارطغرل التركي بزيارة من نائب رئيس الوزراء التركي، والذي قام وقتها بالتقاط مجموعة من الصور التذكارية مع أبطال المسلسل، هذا بجانب رئيس الإذاع التليفزيونية الذي قام بحضور التصوير أيضا والذي استمر لأكثر من 6 ساعات، وقد أعلنت مجموعة من المصادر أم شهر يوليو القادم 2018 هو موعد الانتهاء من تصوير أحداث الموسم الرابع.

حيث ساهمت شخصيته القوية في التخلص من الكثير من المشكلات التي جاءت بسبب الأخطار الداخلية، بعدها عمل أيضا على التخلص من الخطر الخارجي والذي تمثل في المغول، وغطت تلك الأحداث الأجزاء الثلاثة الأولى من المسلسل التركي قيامة ارطغرل.

مسلسل ارطغرل الحلقة 103 :

توقفت خلال الفترة الماضية أعمال التصوير للمسلسل، وكان هذا التوقف مؤقت نتيجة وقوع حوادث حريق متفرقة في موقع التصوير، الأمر الذي تسبب في توقف أعمال التصوير لفترة مؤقتة، بعدها عاد التصوير من جديد بصورة طبيعية، وتقوم قناة تي آر تي ببث حلقة المسلسل بصورة مستمرة كل أسبوع، وتصل مدة الحلقة إلى نحو ساعتين.

تردد القنوات الناقلة لمسلسل ارطغرل :

قناة قطر trt التركية:

القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب معامل التخطيط
TURKSAT 11042 8400 عمودي 5/6
TURKSAT 10928 3000 عمودي 5/6

تردد قناة قطر Qatar tv:

  1. Es’hailSat | Badr 26°E – 11604 V 27500
  2. Es’hailSat | Badr 26°E – 12169 V 22000
  3. Hotbird 13°E – 12654 H 27500
  4. NileSat 7°W – 10719 V 27500
  5. NileSat 7°W – 12207 V 27500

تردد قناة 4Shbab TV Egypt:

  1. NileSat 7°W – 11315 V 27500

يمكنكم متابعة المسلسل التركي قيامة ارطغرل الحلقة 103 من خلال الترددات اللبق ذكرها في المقال.

مواعيد عرض المسلسل :

ويمكن مشاهدة حلقات المسلسل كاملة وبدون أي فواصل أو إعلانات من خلال موقع النور، حيث يقوم موقع النور بعرض حلقات المسلسل بصورة مستمرة من خلال الصفحة الرسمية التابعة له، وتكون الحلقات متوفرة بجودة عالية للمشاهدين، كما ويمكن مشاهدة الحلقات الماضية من الجزء الرابع أو الحلقات التابعة للأجزاء الأول والثاني والثالث.

يتم عرض المسلسل التركي قيامة ارطغرل على القناة Qatar tv، في أيام “السبت والأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء” في تمام الساعة 21:00 في الأيام التي سبق ذكرها، بينما يتم إعادة العرض من جديد على نفس القناة في أيام “الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس” على نفس القناة في تمام الساعة 12:00.

حيث تقوم القناة 4Shbab TV Egypt بعرض مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة 103 في الأوقات التالية: الساعة 14:00 بتوقيت مكة المكرمة والساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة وكذلك الساعة 12:00 بتوقيت مكة المكرمة.

أما بالنسبة للمشاهدين من الدول العربية الأخرى، فإن المسلسل يتم عرضه من خلال القناة العربية المصرية 4Shbab TV Egypt ، حيث تقوم القناة ببث حلقات المسلسل باللغة العربية.

قيامة ارطغرل الجزء الرابع :

بدأ فريق العمل في تصوير مسلسل ارطغرل التركي في إحدى القرى الريفية الواقعة على شاطئ البحر الأسود، وهي قرية ريفا وتقع في منطقة بيكوز في اسطنبول، حيث ضمت القرية مزرعة خاصة بالخيول التي سيتم الاستعانة بها في التصوير، ووصل عدد الخيول إلى 25 حصان.

وتضم المزرعة أيضا مجموعة أخرى من الطيور والحيوانات التي يتم الاستعانة بها من قبل فريق العمل خلال التصوير، ومنها طيور العندليب والأغنام والماعز، وتم تصوير أحداث الموسم الأول والثاني في تلك القرية، بينما تم تصوير الموسم الثالث في منطقة نوشهر التركية والتي تقع في إقليم كبادوكيا.

ويتم إخراج المسلسل بواسطة المخرج متين غوناي، بينما ترجع الموسيقى في المسلسل إلى تأليف آلباي غوكتكين، ويتم عرض حلقات المسلسل كل أربعاء في تمام الساعة الثامنة إلا خمس دقائق، وذلك من خلال القناة التركية تي آر تي 1، حيث تعرض الحلقة في هذا التوقيت باللغة التركية، بينما يتم عرض نفس الحلقة باللغة العربية في فجر يوم الخميس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.